الأخبارانشطة النقابة

وفد مغربي يشارك في معرض البصريات بباريس

essilor-africa

انطلقت، بالعاصمة الفرنسية باريس، فعاليات المعرض الدولي للبصريات، الذي يعرف هذه السنة مشاركة المغرب، إلى جانب 42 دولة، ممثلا في النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين.

وحظي الوفد المغربي باستقبال رسمي من طرف المنظمين، لما يربط الطرفين من شراكات واتفاقيات تعاون في مجال البصريات، الذي يتبوأ المغرب ريادته إفريقيا.

هشام الشركي، رئيس النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب، أكد في تصريح لهسبريس على أهمية المشاركة المغربية في التظاهرة، موردا أن الوفد المغربي “عقد لقاءات موسعة مع مستثمرين أجانب لعقد شراكات، وتعزيز مكانة المغرب كشريك إستراتيجي لأوروبا وإفريقيا، وجعله بلد استثمار وإبراز ما يزخر به من إمكانيات وطاقات واستقرار سياسي ومجتمعي”.

وأضاف المتحدث ذاته: “المشاركون يحظون بسمعة دولية تجعل دخولهم إلى السوق المغربية بأحدث التكنولوجيات في التجهيزات البصرية وأجود الماركات قيمة مضافة للمملكة اقتصاديا، ويجعل الماركات العالمية في متناول الجميع، بالإضافة إلى ضمان الجودة المطلوبة”.

وشدد الشركي على أن “معرض فرنسا فرصة للترويج للمعرض الدولي للبصريات الذي سيقام بالمغرب ابتداء من 30 مارس القادم”، مشددا على أن الوفد المغربي يعمل على تفعيل الأهداف المسطرة في برنامج عمل النقابة.

وأورد رئيس النقابة ذاتها أن مستثمرين أعربوا عن رغبتهم في إنشاء معامل بالمغرب لتصنيع التجهيزات البصرية، مؤكدا أنهم يطالبون بتسهيل الإجراءات الإدارية، ومعتبرا أن ذلك سيساهم في الرفع من قوة الاقتصاد المغربي.

multilens
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
افتح الدردشة
بحاجة الى مساعدة ؟