انشطة النقابة

“النظاراتيّون” ينددون بتجاهل الحكومة لصحة عيون المغاربة

essilor-africa

دعا هشام الشركي، رئيس النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين بالمغرب، الحكومة الجديدة إلى الانكباب على معالجة ملف مهنة المبصاريين التي أكد أنها تعيش عددا من المشاكل والأزمات.

الشركي الذي كان يتحدث في افتتاح المعرض الدولي للبصريات، صباح اليوم بأحد فنادق الرباط، اعتبر، في كلمته الافتتاحية، أن غياب وزير الصحة، الحسين الوردي، عن حفل الافتتاح “يدل على عدم اهتمام الحكومة المنتهية ولايتها بالقطاع والمشتغلين فيه وصحة أعين المواطنين”.

ولم يفوت رئيس النقابة الفرصة دون دعوة جميع المشاركين في المعرض إلى العمل على “عقد شراكات واتفاقيات تعاون وتبادل الخبرات مع نظرائهم بالدول الإفريقية”، معتبرا أن ذلك سيسمو بالمهنة وسيعزز الريادة الإفريقية للمغرب في مجال البصريات.

وقال هشام الشركي إن “إخراج القانون التنظيمي للمهنة، المتأرجح بين غرفتي البرلمان، سيمكن النقابة من العمل على تفعيل برامجها على أرض الواقع، وسيمكنها من الانفتاح على العالم وإفريقيا”.

ووجه رئيس النقابة الدعوة إلى جميع المهنيين للعمل على إنجاح الدورة الثانية من المعرض الدولي للبصريات، مشددا على أنها “فرصة لاكتشاف آخر صيحات الموضة في مجال البصريات والتعرف على آخر التقنيات والاستفادة من الورشات العلمية”.

خالد السباعي، رئيس النقابة الجهوية للرباط، اعتبر، في تصريح لهسبريس، أن المعرض الدولي للبصريات “فرصة للقاء المهنيين في ما بينهم، وفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات”.

السباعي دعا بدوره جميع المهنيين والمهتمين إلى الحضور في المعرض الدولي، مشددا على أن “اللقاءات العلمية المبرمجة طيلة أيام التظاهرة ستمكنهم من تطوير الخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية”.

وعرف افتتاح المعرض الدولي للبصريات، الذي تنظمه النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين بشراكة مع مزودي المعدات البصرية، حضور منتخبين وبرلمانيين ومهنيين ومهتمين بمجال البصريات.

ويعرف المعرض مشاركة أكثر من 80 عارضا من مختلف بلدان المعمور، ويقام على مساحة 4 آلاف متر مربع. ووفق المنظمين، سيشهد هذا الموعد الدولي تقديم محاضرات علمية، وورشات تطبيقية عالية المستوى.

multilens
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
افتح الدردشة
بحاجة الى مساعدة ؟