انشطة النقابةانشطة و إصــدارات
أخر الأخبار

النقابة الجهوية للمبصريين تنظم قافلة طبية لضعاف البصر والطب العام بمعهد الأشغال التطبيقية بالعيون

essilor-africa

نظمت النقابة الجهوية للمبصريين فرع الجنوب نسختها الأولى للقافلة الطبية المتعددة التخصصات، بشراكة مع النقابة الوطنية للمبصريين وعدة شركات تشتغل بذات المجال، صبيحة اليوم الثلاثاء، بمركز التكوين المهني للأشغال التطبيقية للعيون.

تشكل الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، أبرزها طب العيون، إلى جانب الطب العام ، كما شاركت في القافلة الأطر المبصرية المحلية من مدينة العيون.

شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من صباح اليوم، وسيستفيد عدد كبير من المرضى قدر بـــ 650 مستفيد من الفحص المتخصص المجاني، وتوزيع عدد من النظارات الطبية على المحتاجين ينتمون إلى مدينة العيون. وقد اعتمدت النقابة على مقدراتها الذاتية لتوفير الإقامة والتغذية والتنقل لأطر القافلة الطبية الذين قدموا من مختلف مدن المغرب.

وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن النقابة وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة كما عاينت “الصحراء اليومية”، أصروا على ألا تغلق أبواب قاعات الفحص في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى حدود هاته اللحظات متخلين عن قسط الإستراحة رغبة من الطاقم في أن تشمل الإستفادةالجميع.

إن النقابة الجهوية للمبصريين، وانسجاما مع دورها في الإسهام بالنهوض بالجوانب التنموية لسكان المنطقة، تؤكد على تنظيم المزيد من القوافل الطبية في القادم من الشهور والأعوام.

multilens
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
افتح الدردشة
بحاجة الى مساعدة ؟