انشطة النقابة

نقابة المبصاريين توزع نظارات بمؤسسات سجنيّة

essilor-africa

قامت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، خلال شهر رمضان، بحملات قياس البصر بمؤسسات سجنية، تندرج، وفق القائمين عليها، في إطار مشاركة النقابة في إعادة إدماج نزلاء المؤسسات السجنية من خلال تمتيعهم بنظارات طبية تساعدهم في تلقي دروسهم التعليمية والتربوية، وفي حياتهم اليومية.

الزيارة الأولى كانت بالسجن المحلي لسلا1؛ حيث تم فحص أكثر من 350 نزيلا، بحضور الطاقم الطبي وأطر المؤسسة، ومشاركة النقابتين الجهويتين لمدينتي سلا والرباط.

كما قامت النقابة الوطنية بالنشاط نفسه بالسجن المركزي لمدينة القنيطرة، بمشاركة فروعها بكل من الرباط وسلا والقنيطرة، وبحضور الطاقم الطبي والإداري للمؤسسة؛ حيث تم فحص سلامة بصر 336 نزيلا، وتوزيع أكثر من 300 نظارة طبية، مع تنظيم أنشطة ترفيهية، وإفطار جماعي.

هشام الشركي، رئيس النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، أكد، في تصريح لهسبريس، أن النقابة تواصل تفعيل برامجها الاجتماعية المبرمجة طيلة السنة، مؤكدا أن حملات أخرى ستحط الرحال بمؤسسات سجنية أخرى.

وشدد الشركي على أن النقابة تسطر سنويا تحركات اجتماعية ترمي إلى التضامن مع الفئات الهشة من المجتمع المغربي، مشددا على أن ذلك واجب تمليه المواطنة الحقة وقيم التآزر التي يتميز بها المجتمع المغربي، مبرزا أن النقابة تفتح أبوابها لجميع الراغبين في المشاركة، ورسم البسمة على شفاه المحتاجين، وفق تعبيره.

multilens
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
افتح الدردشة
بحاجة الى مساعدة ؟