انشطة النقابة

بحضور سينمائيين .. مبصاريون يصححون مجانا أنظار صحراويين

essilor-africa

حضر فنانون مغاربة وآخرون أجانب، من مختلف المهن السينمائية، مبادرة النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين المغاربة، من خلال فرعها بجهة الساقية الحمراء ووادي الذهب، لتنظيم حملة مجانية تقيس البصر في الداخلة.

وشارك السينمائيون المغاربة المستفيدين من هذه العملية أحاديث ودية، بينما عبر نظراؤهم الأجانب، في الموعد نفسه، عن إعجابهم بروح التضامن التي تسم المجتمع المغربي، خاصة ما لامسوه في الصحراء.

الانتهاء من القياسات البصرية أعقبه إشراف النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين المغاربة، بقيادتيها المركزية والجهوية، على توزيع نظارات طبية على من تتطلب حالاتهم وضعها.

وقال هشام الشركي، رئيس النقابة الوطنية، إن عدد المستفيدين من الحملة، التي تمت في مركز التكوين المهني الفندقي بالداخلة، بشراكة مع أطباء العيون ومتدخلين وفروا اللوجستيك، يتخطى 200 فرد غالبيتهم من الأطفال.

“المبادرة نظمت على هامش الدورة السابعة من المهرجان الدولي للسينما في الداخلة، ولها مساع فنية من منطلق أن الاستمتاع بالفن السابع يحتاج إلى نظر سليم للشاشات الفضية”، يضيف الشركي.

كما شدد النقيب نفسه على أن إستراتيجية الهيئة التي يرأسها تركز دائما على استهداف الفئات الاجتماعية الهشة بحملات مجانية، وأردف: “هذه مساهمة في جعل المواطنين بأوضاع بصرية سليمة، خاصة ما هو متطلب لأجل التمدرس والاشتغال”.

النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين قررت، وفق تصريح الشركي لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن تقصد مدينة الداخلة مرة في السنة، على الأقل، لتكريس هذا الموعد ومحاولة إعلاء كم المستفيدين كل عام.

جدير بالذكر أن حملة قياس البصر وتوزيع النظارات، في قلب وادي الذهب بالصحراء المغربية، قد شهدت مشاركة مبصاريين من كل ربوع المملكة، لتلتحق بمبادرات سابقة كانوا وراء أجرأتها بغالبية جهات البلاد.

هشام الشركي ختم تصريحه بالقول: “أشكر كل من ساهم في هذه المبادرة النبيلة، وأدعو كل النقابات الجهوية إلى الالتفاف حول خدمة المواطنين الرازحين تحت الهشاشة، لأن هدفنا الأساس يتصل بحماية صحة المغاربة قبل الدفاع عن مهنتنا والتنقيب عن مكاسب فردية وجماعية”.

multilens
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
افتح الدردشة
بحاجة الى مساعدة ؟